ما هو الاكتئاب، الاكتئاب هو حالة نفسية شائعة تتميز بالحزن والاضطراب النفسي الشديد والتي تؤثر على الشعور بالراحة والاستقرار العاطفي للشخص المصاب بها، وهو يحتاج للراحة وعدم القلق بشكل كبير، وبهذا يمكننا الحديث بهذه السطور عن ما هو الاكتئاب.

ما هو الاكتئاب

 يشعر المصاب بالاكتئاب بالإحباط والتشاؤم، ويميل إلى فقدان الاهتمام بالأشياء التي كان يستمتع بها سابقًا، وتعد الأسباب المحتملة للإصابة بالاكتئاب متعددة ومتنوعة، وتشمل العوامل الجينية والبيئية. على سبيل المثال، قد تؤدي تجربة صعوبات وضغوطات الحياة مثل فقدان الوظيفة أو انفصال الزوجين أو الموت إلى الإصابة بالاكتئاب. كما أن هناك أدلة على أن التغيرات الكيميائية في المخ،

تتمثل الأعراض الشائعة للإصابة بالاكتئاب في الشعور بالحزن والإحباط والتعب، وقد تؤدي إلى فقدان الشهية والنوم والاهتمام بالأنشطة اليومية. كما يعاني المصابون بالاكتئاب من مشاعر القلق والتوتر والانعزالية والتفكير في الانتحار.

على الرغم من أن الاكتئاب قد يشعر به الأشخاص من حين لآخر، إلا أن الإصابة بالاكتئاب لمدة تزيد عن مجرد حالة مؤقتة يمكن أن تؤثر على جودة حياة الشخص المصاب بها وتؤدي إلى مشاكل صحية واجتماعية أخرى، وبهذا نكون قد بينا لكم سؤال ما هو الاكتئاب.