من هو اب النبي عيسى عليه السلام، عيسى عليه السلام هو أحد الأنبياء الكرام في الإسلام والمسيحية، والذين أرسلهم الله تعالى لدعوة الناس إلى الإيمان بالله والتقرب إليه، ومن المعروف أن لكل نبي أسرة وأب، ويعتبر ابن مريم عليه السلام هو النبي الوحيد في التاريخ الذي لم يكن له أب بشري، وخلال هذه المقالة سنتعرف على جواب سؤال من هو اب النبي عيسى عليه السلام.

من هو اب النبي عيسى عليه السلام

وفقاً للعقيدة الإسلامية، فإن عيسى عليه السلام هو ابن السيدة مريم، التي حملته بدون وجود أبشري، وذلك بعدما نفخ الله تعالى فيها من روحه القدس، وهو الذي خلق آدم عليه السلام.

ويذكر القرآن الكريم في سورة آل عمران: “إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ”، وهذا الآية تؤكد على أن عيسى عليه السلام هو ابن مريم.

وقد بينا لكم في السياق جواب سؤال من هو اب النبي عيسى عليه السلام، وبالنسبة للمسيحية، فإنها تعتقد أن العذراء مريم حملت بعدما وحي الله تعالى إليها عن طريق الملاك جبريل، وأن عيسى عليه السلام هو ابنها وابن الله تعالى في الوقت نفسه.