برز دور المملكة في محاربة الإرهاب بتشكيل تحالف اسلامي أهدافه، من المعروف ان المملكة العربية السعودية هي واحدة من ضمن الدول المهمة في الوطن العربي وفي الخليج العربي، وهي من ضمن الدول التي تعمل بشكل جدي من اجل محاربة الإرهاب في المستويان الدولي والإقليمي، ومن المعروف انها تعمل على تنفيذ الجهود الشاملة من اجل مكافحة التطرف والإرهاب، ومن الجدير بالذكر انه يتم وضع بعض البرامج الخاصة في المناهج الدراسية من اجل تعليم الطلاب مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وأيضا تعمل على انشاء بعض البرامج الإعلامية من اجل مواجهة التحديات الإعلامية التي توجهها.

برز دور المملكة في محاربة الإرهاب بتشكيل تحالف اسلامي أهدافه

من المعروف ان المملكة العربية السعودية تعمل في بعض المستويات من اجل محاربة الإرهاب ومن اهم مستوياتها في مكافحة الإرهاب ما يلي:

  1. المستوى الوطني: حيث تعمل المملكة على تطوير التشريعات والقوانين المحلية وتعزيز قدراتها الأمنية وتحسين الإجراءات الاستخباراتية وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الأمنية.
  2. المستوى الإقليمي: حيث تتعاون المملكة مع دول المنطقة والجهات الإقليمية الأخرى لمحاربة الإرهاب والتطرف، وتعمل على تبادل المعلومات الاستخباراتية وتعزيز القدرات الأمنية للدول الشقيقة والصديقة.
  3. المستوى الدولي: حيث تعمل المملكة على تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الأمنية، وتشارك في المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف، وتدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وتقديم المساعدة للدول التي تعاني من هذا التهديد.

وهذه هي الطريقة التي تستعملها المملكة العربية السعودية من اجل مكافحة الإرهاب والتطرف وتحقيق الامن والأمان والاستقرار.