ما اسم عاصمه الجزر البيزنطية التي فتحها المسلمون في العام 264 هجرية ؟

إجابة معتمدة

ما اسم عاصمه الجزر البيزنطية التي فتحها المسلمون في العام 264 هجرية ؟ تعتبر القسطنطينية عاصمة الجزر البيزنطية التي هي عبارة مدينة بأسوار كبيرة وعالية جدا وذات أبراج متقاربة وكان فتحها من الأحداث التاريخية التى حازت على صدى كبير الى يومنا هذا وكانت تحت الحكم الرماني ثم تحولت الى الحكم البيزنطي التي فتحت على يد محمد الفاتح.

ما اسم عاصمه الجزر البيزنطية التي فتحها المسلمون في العام 264 هجرية ؟

كانت تحتوي على أبراج قوية ومرتفعة وكانت تسبب احباط لكل من أراد أن يفتح القسطنطينية وكان روافد بحرية تحميها من الجهة الخلفية للقسطنطينية وكانت معبر لمرور السفن البحرية، وكان النبي يقول في زمانه ان القسطنطينية سوف تفتح ونعم أميرها ونعم جيشها، حيث كانت تشكل حضارة تاريخية استمرت قرابة 850 سنة في أيدي البيزنطيين حتى فتحت وقبل ذلك استمرت 60سنة تحت الرومان وكانت عاصفة الثقافة الرومانية، وعندما فتحت على يد محمد الفاتح سماها بمدينة الاسلام، وكان يطلق عليها باسم الأستانة أيضا.

 

  • القسطنطينية عاصمة الجزر البيزنطية، وهي الآن مدينة اسطنبول، وقد تنوعت الحياة الثّقافيّة في إسطنبول إذ تضم العديد من الجمعيات والمعاهد والمراكز الفنيّة والمتاحف، إذ أنّ الدولة البيزنطية تعتبر القوة العظمى التي استطاعت البقاء طويلًا.

ما اسم عاصمة الجزر البيزنطية