دعاء للأموات في رمضان بالعتق من النار وبالرحمة والمغفرة والجنة

إجابة معتمدة

دعاء للأموات في رمضان بالعتق من النار وبالرحمة والمغفرة والجنة، ساعات قليلة ويطل علينا شهر الخير والبركات، شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وهو شهر الصيام والقيام والتقرب لله سبحانه وتعالى ومناجاته لنيل الرضا والثواب والغفران. وينتظر المسلمون في جميع بقاع الأرض هذا الشهر الفضيل بكل شوق ولهفة ومحبة ويدعون الله عز وجل بأن يبلغهم رمضان وهم بأحسن حال.

دعاء للأموات في رمضان بالعتق من النار وبالرحمة والمغفرة والجنة

ولا ننسى الدعاء للأموات في شهر رمضان الكريم فهو شهر يُستجاب فيه الدعاء، والكثير من الناس فقدوا أحبابهم وفارقوهم ولكنهم لا يملكون لهم سوا الدعاء لهم بالمغفرة والرحمة، ومن الأدعية الرمضانية للأموات في شهر رمضان هي كالتالي:

  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنه عبدك وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له،اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أنس وحشتــــــهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاته واقبل منهم حسناتهم.
  • في يوم الجمعة اللهمّ ارحم من غابوا غيابا ابديا اللهمّ أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.
  • اللهمّ اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واعف عنهم انك عفو كريم جواد تحب العفو فاعفو عنهم يا ذو الجلال والإكرام.اللهمّ ارحمه و اجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنه.