بحث عن اعمال الخلفاء الراشدين

إجابة معتمدة

بحث عن اعمال الخلفاء الراشدين، حيث انه قد عمل الخلفاء الراشدين على تولي الحكم الاسلامي بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهم امة صادقة قد مشوا على نهج الرسول، فقد حكم كل خليفة اموي عدد من السنوات وكانت فترة حكمهم قد انتهت بموت الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

بحث عن اعمال الخلفاء الراشدين

حيث انه كان ابو بكر الصديق اول الخلفاء الراشدين فقد حكم لمدة عامين وحاول فترة حكمه نشر الاسلام، اما الخليفة عمر بن الخطاب فقد كان قد اسلم في السنة السادسة للبعثة، فقد عرف عنه بقوة الاسلام ورهبته وكان قد اسلم منذ صغره وتزوج من بنات الرسول صلى الله عليه وسلم، والخليفة عثمان بن عفان قد كان ثالث الخلفاء الراشدين فقد حكم الامة الاسلامة وكان من السابقين الى الدعوة للاسلام، والخليفة علي بن ابي طالب كان، ويعتبر الخلفاء الراشدين هم اول المبشرين بالجنة.

  • بحث عن اعمال الخلفاء الراشدين
  • حيث كان الخلفاء الراشدين قد حكموا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعملوا على توليهم الحكم في الدولة الاسلامية وقاموا بعدة اصلاحات وانتهت الخلافة الراشدة في عهد الخليفة علي بن ابي طالب.
بحث عن اعمال الخلفاء الراشدين

حيث كان الخلفاء الراشدين قد حكموا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعملوا على توليهم الحكم في الدولة الاسلامية وقاموا بعدة اصلاحات وانتهت الخلافة الراشدة في عهد الخليفة علي بن ابي طالب.