كيف يرى الشاعر بداية المدخن؟ وماذا توقع نهايته؟

إجابة معتمدة

كيف يرى الشاعر بداية المدخن؟ وماذا توقع نهايته، وقد ورد هذا النص الشعري في كتاب الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث يدخل ذلك الدرس ضمن السموم القاتلة، التي تزيد من توعية الطالب حول مخاطر التدخين واثاره على الجسم للمدخن وغير المدخن ومن النتائج المترتبة على عمليات التدخين المستمرة للانسان والبيئة، ويأتي النص الشعري بتقديم النصائح التي تم تقديمها خلال هذا الدرس بإظهار العديد من الظواهر السيئة، التي ركز عليها الدرس بهدف تغذية التوعية لدى الطلاب الذين يوقعون بفخ التدخين منذ الصغر.

كيف يرى الشاعر بداية المدخن؟ وماذا توقع نهايته

وقد بين الشاعر من خلال القصيدة التي شرحت في الدرس حال المدخنين الذين يكون بدايتهم حال المتفاخر الزاهي بالتدخين، مقارنة مع أصحابه الغير مدخنين الى ان يصيبه العديد من الامراض بسبب هذه العادة السيئة وتصبح نهايته نهاية الذليل المسجون المقيد بسبب هذا الداء والسم القاتل الذي لا يستطيع ان ينفك منه، وقد يصل به الحال الى الوفاة بسبب أخطاء بارتكاب عملية التدخين.

الجواب الصحيح: حال المدخنين الذين يكون بدايتهم حال المتفاخر الزاهي بالتدخين، مقارنة مع أصحابه الغير مدخنين وتصبح نهايته نهاية الذليل المسجون المقيد بسبب هذا الداء والسم القاتل.