عدد افوجادرو التعريف العلمي

إجابة معتمدة

عدد افوجادرو التعريف العلمي، لقد قام العالم الذي وضع عدد افوجادرو باعتماد عنصر الكربون في حساب عدد أفوجادرو، وقد تم وضعه لأن التعامل مع الذرات ذات الحجم الصغير جداً تعد صعبة بل قد تكاد ان تكون مستحيلة، فمن الصعب استخدام المقاييس العادية في ذلك لأنها لا تراها العين المجردة ولا حتى المجاهر، ويرتبط ذلك العدد بما يسمى مول وهي وحدة لقياس المادي يتم استخدامها في الكيمياء، ويساعد عدد افوجادرو العلماء في معرفة العمليات الحسابية التي تتعلق بالمعادلات الكيميائية.

عدد افوجادرو التعريف العلمي

ومن الممكن معرفة عدد الذرات من خلال عدد أفوجادرو وذلك أن عدد الذرات يساوي عدد المولات مضروباً في عدد أفوجادرو، وعدد المولات يتم إيجادها من قانون عدد المولات يساوي الكتلة على الكتلة المولية للمادة.

عدد افوجادرو التعريف العلمي

  • هو أحد الثوابت التي تستخدم في علم الكيمياء وعلم الفيزياء وقد سمي بذلك نسبة إلى العالم أفوجادرو الذي وضعه، وهو يساوي عدد ذرات الكربون -12 في 12 غرام من الكربون وهو يساوي 6.022×1023.

عدد افوجادرو التعريف العلمي

  • هو أحد الثوابت التي تستخدم في علم الكيمياء وعلم الفيزياء وقد سمي بذلك نسبة إلى العالم أفوجادرو الذي وضعه، وهو يساوي عدد ذرات الكربون -12 في 12 غرام من الكربون وهو يساوي 6.022×1023.