وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟

إجابة معتمدة

وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة، أين ومتى حدث هذا اللقاء؟، الإتحاد السوفيتي هو إتحاد الجمهوريات السوفيتية الإشتراكية والذي يغطي مساحة أرض عملاقة تُقدر بحوالي سُدس مساحة الأرض في العالم وهو عبارة عن دولة شيوعية مكونة من خمسة عشر جمهورية تحت قيادة حزب واحد يقع في مقره دولة موسكو، في المقابل الولايات المتحدة الأمريكية هي جمهورية ديمقراطية رأسمالية، حيث تقدمت أمريكا تقدم عسكري مع نهاية الحرب العالمية الثانية ونشوب الحرب الباردة.

وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة، أين ومتى حدث هذا اللقاء

أمريكا والإتحاد السوفيتي بدأت في عمل مفاوضات بهدف نزع الأسلحة، مع هذا ولأول مرة قام الرئيس للاتحاد السوفيتي غورباتشوف بإطلاق سياسات بشكل سريع والتي تهدف إلى الإنفتاح السياسي والإصلاح الإقتصادي في الإتحاد السوفيتي، وهذا يؤهل لرقابة الدولة على القطاع الزراعي وعلى اقتصاد الدولة، وتقليل القيود على المؤسسات المدنية والسماح بإنفتاح أكثر على الغرب، ولهذه الأسباب ابتدأت الشعوب دول الإتحاد السوفيتي واحدة تلو الأخرى بالمطالبة بالإستقلال، وكان سقوط حائط برلين بمثابة رمز للإتحاد السوفيتي، وفيما يلي إجابة السؤال المطروح والإجابة هي:

  • اجتمع الرئيس جورج بوش الأب مع رئيس الإتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف لإنهاء الحرب الباردة وكان الإجتماع في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1989م.

وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة، أين ومتى حدث هذا اللقاء

  • في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1989م.