دعاء وداع شهر رمضان وختم القرآن مكتوب

إجابة معتمدة

دعاء وداع شهر رمضان وختم القرآن مكتوب، يعتبر شهر رمضان من الشهور المباركة والمقدسة عند الله عزوجل ولذلك يعتبر من الشهور التي لها الطعم والحلاوة الخاصة وذلك بسبب انتشار النفحات الايمانية والروحانية في هذا الشهر والتي تنتشر في بيوت كافة المسلمين وذلك لانه الشهر الذي يتم فيه الاستجابة لكافة الادعية التي ندعوها، وعند وداع الشهر الفضيل يكون وداع مؤلم وصعب لكل من يعرف قيمة هذا الشهر شهر الرحمة والغفران وعند وداعه نودعه بمجموعة من الادعية التي تليق بقيمة وقدر الشهر الفضيل.

دعاء وداع شهر رمضان وختم القرآن مكتوب
  • "للهم إني أسألك العيشة التي لا يُفارقها الفرح، ولا يتخللها الحُزن، اللهم إني أسألك ميتةً سويةً، اللهم اجعل مردًّرنا مردًّا نسعد بعده أبدًا، ولا تجعلنا نشقى بعده، اللهم إنا نسألك العُلا من الجنة، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ، ونعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل".

  •  “اللهم الطُف بنا، وداوِ جرحنا، وتقبّل قيامنا، واجعلْ صلاتنا شافعةً لنا بين يديك، اللهم ارزُقنا بكل حرفٍ تلوناه رحمةً، وبكلّ آيةٍ سعادةً في دُنيانا وفي آخرتنا، اللهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الكريم إلا وقد غفرت لنا، وعفوت عنّا، وختمت لنا بخاتمة السعادة”.

دعاء وداع شهر رمضان وختم القرآن مكتوب
"للهم إني أسألك العيشة التي لا يُفارقها الفرح، ولا يتخللها الحُزن، اللهم إني أسألك ميتةً سويةً، اللهم اجعل مردًّرنا مردًّا نسعد بعده أبدًا، ولا تجعلنا نشقى بعده، اللهم إنا نسألك العُلا من الجنة، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ، ونعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل".

 “اللهم الطُف بنا، وداوِ جرحنا، وتقبّل قيامنا، واجعلْ صلاتنا شافعةً لنا بين يديك، اللهم ارزُقنا بكل حرفٍ تلوناه رحمةً، وبكلّ آيةٍ سعادةً في دُنيانا وفي آخرتنا، اللهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الكريم إلا وقد غفرت لنا، وعفوت عنّا، وختمت لنا بخاتمة السعادة”