يقصد بمكروهات الصلاه

إجابة معتمدة

يقصد بمكروهات الصلاه، تعتبر الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، كما أنه مما يجب التعرف عليه أن الصلاة هي الشعرة التي تفصل المسلم عن الكافر، حيث أنه يجب على كل مسلم أن يلتزم بالصلاة، لأن الصلاة عمود الدين، كما أن الصلاة هي التي تهدي المسلم للرشاد، والتي تساعده على التغلب على المعاصي، ومما يجب التعرف عليه أنه ورد في القرآن الكريم أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وهو ما يساعد المسلم على الابتعاد عن هوى النفس وتجنب الذنوب المختلفة، كما أنه مما يجب التعرف عليه أن الله قد فرض على المسلم خمس صوات في اليوم.

يقصد بمكروهات الصلاه

وجد العديد من الشروط ومن الواجبات، ومن المستحبات ومن السنن للصلاة، والتي يجب على كل مسلم أن يتعرف فيها على ما يجب عليه القيام به في الصلاة، وهنا سوف نتعرف على مفهوم مكروهات الصلاة، وهو كما يلي.

  • الإجابة: هي الأقوال أو الأفعال المطلوب من المُصلي تركها بصورة غير جازمة ولازمة، ولا يترتب أيّ إثم على الإتيان بأي مكروه من مكروهات الصلاة، إلا أن تاركها له الثواب والأجر من ربّه.
الإجابة: هي الأقوال أو الأفعال المطلوب من المُصلي تركها بصورة غير جازمة ولازمة، ولا يترتب أيّ إثم على الإتيان بأي مكروه من مكروهات الصلاة، إلا أن تاركها له الثواب والأجر من ربّه.