تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء أكثر من ٥ ، وبقيت ٣ بطاقات ، فما عدد الأصدقاء ؟ وكم بطاقة أخذ كل واحد منهم ؟

إجابة معتمدة

تقاسم مجموعة  من الاصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي، اذا كان عدد هذه البطاقات 35 بطاقة، وكان عدد الاصدقاء أكثر من 5، فما عدد الاصدقاء، وكم بطاقة أخذ كل واحد منهم، تهتم مادة الرياضيات بالعديد من المواضيع المختلفة، ومن المواضيع التي تقوم بدراستها الاحصاء والاحتمالات الرياضية، والاحتمالات هي عملية حسابية يتم من خلالها معرفة احتمالية وقوع حدث عشوائي ومعرفة نسبة حدوثه بالإضافة إلى أنها ضمن علم الرياضيات، والاحصاء لها العديد من الاهمية في حياتنا، وتقوم باستخدام البيانات الاحصائية لتسهيل عملية الاحتمالات.

تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة...

تعتبر الاحتمالات الرياضية والاحصاء من العلوم المهمة التي يتم من خلالها معرفة احتمالية حدوث أو عدم حدوث الشيء، ويتم توزيع الاحتمالات من خلال المتغير العشوائي، واجابة سؤال تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء أكثر من ٥ ، وبقيت ٣ بطاقات ، فما عدد الأصدقاء ؟ وكم بطاقة أخذ كل واحد منهم هو:

  • 8 أصدقاء، أخذ كل واحد 4 بطاقات.
  • 8 أصدقاء، أخذ كل واحد 4 بطاقات.