لماذا لا يوجد مثانة عند الطيور

إجابة معتمدة

لماذا لا يوجد مثانة عند الطيور، تختلف الحيوانات في شكلها وحجمها بالإضافة إلى تصنيفها، حيثُ قام علماء الأحياء بتصنيفها إلى خمس مماليك أساسية وهي البدائيات، الطلائعيات، الفطريات، المملكة النباتية، المملكة الحيوانية، ويُجدر بالذكر ان كل منهم لديه خصائص ومميزات ما تجعله يختلف عن غيره، حيثُ ان كل منها طريقة للحصول على الغذاء، والتكاثر، النمو والتطور، بالإضافة إلى إختلاف في الأعضاء التي قد تكون موجودة عند بعض الحيوانات وعدم وجودها في الأخرى.

حل سؤال لماذا لا يوجد مثانة عند الطيور

تُعتب الطيور أحد مجموعات المملكة الحيوانية، التي تتميز بأنها تمتلك أجنحة بدلا من الأيدي والتي تُساعدها على الطيران، بالإضافة إلى جسمها الذي يكسوه الريش، كما وأنها تتكاثر في البيض وتبني أعشاشا ليتم تكاثر الفراخ، ويُجدر بالإشارة إلى أن هُناك العديد من الأشكال والأنواع التي تختلف بها الطيور، ويجدر سؤال لماذا لا يوجد مثانة عند الطيور.

  • لأن الطيور لا تنزل البول مثل باقي الكائنات، حيثُ يتجمع الماء مع الغذاء ويتم إخراجه كفضلات، بالإضافة حتى يتكيف مع طيرانها وتخفيف من وزنها.

 لماذا لا يوجد مثانة عند الطيور.

  • لأن الطيور لا تنزل البول مثل باقي الكائنات، حيثُ يتجمع الماء مع الغذاء ويتم إخراجه كفضلات، بالإضافة حتى يتكيف مع طيرانها وتخفيف من وزنها.