يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق. إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني؟

إجابة معتمدة

يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق. إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني؟ يعتبر علم الرياضيات من العلوم المهمة في حياتنا وانه علم يحتاج إلى الفهم والذكاء لحل المسائل الحسابية حيث أن لعلم الرياضيات العديد من الفروع منها: علم الجبر ، علم الهندسة،علم الإحصاء والكثير من العلوم الأخرى، كما يعتمد على صيغ كثيرة منها الحسابات والارقام ويعمل على أخذ المعلومات المكتسبة، حيث يتم تطبيق علم المضاعفة بطريقتين، الضرب البسيط الذي يزيد قيمة الرقم الأول على نفس الرقم في كل مرة .

يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق. إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثانيفي بداية حل المسائل الحسابية يشترط على الطالب قراءة السؤال وفهمه جيدا عدة مرات، بالاضافة إلى التعرف الى بيانات السؤال بالكامل حتى يسهل على الطالب حل السؤال ويجب أن يكون على معرفة بالعمليات الحسابية لكي لا يجد صعوبة في حل السؤال، كما يجب التركيز والتمعن في السؤال حتلى التوصل إلى الاجابة الصحيحة ويجب حفظ القوانين والمعادلات والعمليات الحسابية حتى يتم حل السؤال ولا يجد صعوبة في حله .الإجابة هي:
  • 24 ريال

الإجابة هي:

  • 24 ريال