فضل المفكر الناقد على القراءة أنه يستخلص المشاعر الكامنة في النص وهذا المستوى النفسي

إجابة معتمدة

فضل المفكر الناقد على القراءة أنه يستخلص المشاعر الكامنة في النص وهذا المستوى النفسي، يُعد التفكير الناقد أهم أهم الطرق التي يلجأ إليها الفرد حتي يُتيح لنفسه القدرة على التعامل مع المواقف بالإضافة إلى التعامل مع المواقف مليا وذلك بناء على التحليلات والحقائق التي توصل إليها من خلال التفكير الناقد بكل الأشياء والأمور من حوله، وعادة يُستخدم التفكير الناقد لإعادة معالجة وتنظيم البيانات والتحليلات التي توصل إليها الفرد بالتالي القدرة على حل المشكلات من خلال ذلك التفكير.

حل سؤال فضل المفكر الناقد على القراءة أنه يستخلص المشاعر الكامنة في النص وهذا المستوى النفسي

يُعرف التفكير الناقد على أنه تحليل المواقف والبيانات ليتم الحصول على فهم دقيق للمشكلة، وتشمل عدة خطوات وإستراتيجات خاصة بها والتي تتلخص في جمع البيانات، الأسئلة المدروسة، تحليل الحلول الممكنة، أما بالنسبة فضل المفكر الناقد على القراءة أنه يستخلص المشاعر الكامنة في النص وهذا المستوى النفسي.

  • أنه القدرة على تحليل الحقائق وتحرير الأفكار وتنظيمها، وتحديد الآراء وعقد المقارنات والتوصل للاستنتاجات وتقويمها وحل المشكلات.

فضل المفكر الناقد على القراءة أنه يستخلص المشاعر الكامنة في النص وهذا المستوى النفسي.

  • أنه القدرة على تحليل الحقائق وتحرير الأفكار وتنظيمها، وتحديد الآراء وعقد المقارنات والتوصل للاستنتاجات وتقويمها وحل المشكلات.