اشترت منيره ثلاث علب خرز ثمن كل منها ١٢ريال. وكان معها بطاقة خصم قيمتها ١٠ريالات على مجموع المشتريات . ما التكلفة النهائية لقيمة المشتريات؟

إجابة معتمدة

اشترت منيره ثلاث علب خرز ثمن كل منها  ١٢ريال. وكان معها بطاقة خصم قيمتها  ١٠ريالات على مجموع المشتريات . ما التكلفة النهائية لقيمة المشتريات؟، يعتبر علم الرياضيات من أهم وأبرز العلوم التي يعتمد عليها العديد من العلوم الأخرى منها علم التاريخ والكيمياء والفيزياء والأحياء، كما أنها ترتكز بشكل أساسي على الأعداد والعمليات الحسابية الأربعة وهي عملية الجمع التي تكون دالة على الزيادة وعملية الطرح التي تكون نقص وأخذ وهما أضعف العمليات الحسابية، وعملية الضرب التي تعتبر جمع متكرر والقسمة التي تعد طرح متكرر وهما أقوى العمليات، والأعداد التي تصنف لعدد طبيعي، وصحيح، ونسبي وغير نسبي وكسري وحقيقي.

ما هي التكلفة النهائية للمشتريات

القيمة الشرائية هي قيمة عددية وتكون متمثلة في نظام معين من الأعداد ومرتب، وكل قطعة ترتبط بسعر معين ويتم معرفة حسابات القطع من خلال العمليات الحسابية، والإجابة على اشترت منيره ثلاث علب خرز ثمن كل منها  ١٢ريال. وكان معها بطاقة خصم قيمتها  ١٠ريالات على مجموع المشتريات . ما التكلفة النهائية لقيمة المشتريات؟ هي:

  • بما أن: ثمن ثلاث علب خرز يساوي 12 × 3 = 36 وقيمة بطاقة الخصم تساوي 10، إذاً فإن التكلفة النهائية لقيمة المشتريات هو 36 – 10 = 26.

  • بما أن: ثمن ثلاث علب خرز يساوي 12 × 3 = 36 وقيمة بطاقة الخصم تساوي 10، إذاً فإن التكلفة النهائية لقيمة المشتريات هو 36 – 10 = 26.