إذا كان سعر سلعة ١٠٠ ريال، وخفض سعرها بنسبة ٢٠٪، ثم خفض سعرها مرة أخرى بنسبة ٣٠٪ ، فإن سعرها الجديد يكون ٥٠ ريالا. صواب خطأ

إجابة معتمدة

إذا كان سعر سلعة ١٠٠ ريال، وخفض سعرها بنسبة ٢٠٪، ثم خفض سعرها مرة أخرى بنسبة ٣٠٪ ، فإن سعرها الجديد يكون ٥٠ ريالا. صواب خطأ، يعتبر علم الرياضيات منهج واسع وكبير جدا، يقوم على التحري والتحليل الكامل وتكون استخدماته في، الرسومات البيانية وحسابها حيث تعددت مجالاته في (الفيزياء والكيمياء والأحياء)، حيث يستخدم علم الرياضيات في العديد من العمليات الحسابية والتى ساهمت في تطور المجال الإلكتروني والذي ساهم في فك التشفير.

إذا كان سعر سلعة ١٠٠ ريال، وخفض سعرها بنسبة ٢٠٪، ثم خفض سعرها مرة أخرى بنسبة ٣٠٪ ، فإن سعرها الجديد يكون ٥٠ ريال

 حيث يستخدم علم الرياضيات في إيجاد حلول سريعة ودقيقة، حيث يستخدم أيضا في قياس المساحات والمسافات كقياس المسافة بين دولتين، وساهم أيضا في تطوير علم الحوسبة وزيادة سرعة ودقة الحواسيب حيث ساهم أيضا في مجال الطب وتصنيع الأدوية وعلم الإحصاء وساهم بدراسة وفهم الكثافة السكانية والنمو السكاني المتعلق بعلم البيئة.

مفهوم الرياضيات: أن الرياضيات له أهمية كبيرة في حياة المجتمع بمعرفة الحجوم وحساب الكميات وغيره بالهندسة حيث أنه علم مهم يدرس الحجم والمساحة حيث أن الهندسة فرع من فروع الرياضيات التي تتعامل مع النقطة والخط والسطح، حيث يمكن القول أن الرياضيات مهمة في معرفة المساحات والحجوم والمقادير والأبعاد، فالرياضيات علم لا يستغنى عنه في حياتنا وانه سبب في اختراع الكثير من أدوات الدمار فالرياضيات سلاح ذو حدين في الحياة.

الإجابة هي:

العبارة خاطئة.

الإجابة هي:

العبارة خاطئة.