ما مزايا مهنة الطب

إجابة معتمدة

ما مزايا مهنة الطب، مهنة الطب هي من أهم المهن وأشرفها، ولقد اشتهر الطب منذ القدم حيث اشتهر في الحضارة اليونانية، ومن أشهر الأطباء المسلمين هو الطبيب المسلم الحاث بن كلدة، وكان يمارس مهنة الطب من قبل أن يسلم حيث كان الطبيب الخاص للملك كسرى ملك الفرس ثم أسلم بعد ذلك.

اجابة سؤال ما مزايا مهنة الطب

يطلق على من يدرس مهنة الطب بالطبيب، فهو يقوم بعلاج المرضى ومداواتهم ويقوم بتشخيص العلاج المناسب للمرض الذي يشكي منه المريض، وعندما ينتهي الطالب من دراسة الطب يقوم بممارسته لمدة عام، وتتنوع تخصصات الطب ما بين تخصص الجراحة وتخصص الأنف والأذن والحنجرة، وتخصص الأمراض الباطنية وتخصص الامراض الجلدية، وتخصص النساء والتوليد.

اجابة سؤال ما مزايا مهنة الطب

الإجابة هي: اتاحة الفرصة للتخفيف من آلام المرضى بنية رضا الله، والطبيب له الدور الكبير في بناء الحضارات والحفاظ على الأمة من الامراض، يساعد الطبيب في نشر معان سامية مثل الإيثار والتكافل، تعود دراسة الطب على الطبيب في النفع فيجعله يتدبر خلق الله سبحانه وتعالى.

اجابة سؤال ما مزايا مهنة الطب

الإجابة هي: اتاحة الفرصة للتخفيف من آلام المرضى بنية رضا الله، والطبيب له الدور الكبير في بناء الحضارات والحفاظ على الأمة من الامراض، يساعد الطبيب في نشر معان سامية مثل الإيثار والتكافل، تعود دراسة الطب على الطبيب في النفع فيجعله يتدبر خلق الله سبحانه وتعالى.