كم عدد حكام كرة الطائرة

إجابة معتمدة

كم عدد حكام كرة الطائرة،  على الرغم من تعدد أشكال الرياضة والأنشطة الرياضية إلا أن لكل منها قواعد مختلفة تحكمها وتُميزها عن باقي الأنشطة الرياضية، فقد كان عشاق الرياضة قديماً يُمارسونها بشكل عشوائي دون انضباط أو نظام أو قواعد، وكان ينتج عنها الكثير من الإصابات، كما يُشارك فيها عدد كبير من اللاعبين دون قيود أو شروط ما جعلها تبدو عشوائية بشكل أكبر وغير منظمة وذات عواقب سيئة في كثير من الأحيان.

كم عدد حكام كرة الطائرة ؟تعتبر كرة الطائرة  واحدة من أكثر الرياضات العالمية شعبية، حيث يتنافس فيها فريقان يفصل بينهما شبكة عالية، بحيث يقوم كل فريق بضرب الكرة فوق الشبكة باتجاه منطقة الخصم، ويُتاح لكل فريق ثلاث محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة، عندما تضرب الكرة أرضية فريق الخصم فإن هذا يُحسب نقطة له، أو إذا تم ارتكاب خطأ أو عندما يُخفق الفريق في إرجاع الكرة وصدها بالطريقة الصحيحة، وأول دولة مارست كرة الطائرة هي الولايات المتحدة الأمريكية، ثم بعدها مارست كندا هذه الرياضة، فقد برزت كرة الطائرة في معظم دول أوروبا.
  • الإجابة الصحيحة هي : يُقسّم حكام كرة الطائرة إلى أربعة أصناف من الحكام؛ وهم الحكم الأول، والحكم الثاني، والمُسجِل، ومُراقبو الخطوط.
الإجابة الصحيحة هي : يُقسّم حكام كرة الطائرة إلى أربعة أصناف من الحكام؛ وهم الحكم الأول، والحكم الثاني، والمُسجِل، ومُراقبو الخطوط.