يرفع المبتدأ والخبر إذا كان مثنى

إجابة معتمدة

يرفع المبتدأ والخبر إذا كان مثنى ،الطالب وخلال فترته الدراسية يمر بالكثير من العلوم التي يتعلم منها الكثير وتأسسه الى غداً مشرق ،ومن هذه العلوم الهامة جداً في حياة الفرد والانسان هي اللغة العربية فأول ما ينطق به الانسان العربي هةا باللغة العربية ، وتعد اللغة العربية من اولئل العلوم التي تمر في المراحل الدراسية منذ البداية ، كيف لا واللغة العربية هي لغة القرآن الكريم لغة غنية بالقواعد النحوية والقواعد اللغوية لغة الضاد ولغة الكلام حيث قسم الكلام فيها إلى ثلاثة أقسام الأسماء القسم الأول ومن ثم الأفعال وهي كل ما اقترن بزمن مثل الفعل المضارع والفعل الأمر والفعل الماضي .

يرفع المبتدأ والخبر إذا كان مثنىاللغة العربية تتكون من فرع يعد المؤسس الذي تنبني عليه اللغة العربية وهوا النحو والاعراب والقواعد ، وإن المبتدأ والخبر وهما أركان الجملة الاسمية يكون دائما حكمهما الرفع على أن ترفع بالضمة في حال كان اسم مفرد، ويرفع بالألف في حال كان مثنى ويمكن أن يرفع بالواو في حال كان جمع مذكر سالم، ولا يمكن للمبتدأ والخبر إلا أن يرفعا .السؤال : يرفع المبتدأ والخبر إذا كان مثنى؟الإجابة الصحيحة : يُرفَع المبتدأ والخبر بالضمة إذا كان كل منهما ( مفردًا & جمع تكسير & جمع مؤنث سالمًا ). ** ويُرفَع المبتدأ والخبر بالألف إذا كان كل منهما (مثنى ) ،ويُرفَع المبتدأ والخبر بالواو إذا كان كل منهما (جمع مذكر سالمًا & اسمًا من الأسماء الخمسة ).السؤال : يرفع المبتدأ والخبر إذا كان مثنى؟
الإجابة الصحيحة : يُرفَع المبتدأ والخبر بالضمة إذا كان كل منهما ( مفردًا & جمع تكسير & جمع مؤنث سالمًا ). ** ويُرفَع المبتدأ والخبر بالألف إذا كان كل منهما (مثنى ) ،ويُرفَع المبتدأ والخبر بالواو إذا كان كل منهما (جمع مذكر سالمًا & اسمًا من الأسماء الخمسة ).