ما وظيفة الجهاز الهضمي

إجابة معتمدة

ما وظيفة الجهاز الهضمي، يضم جسم الإنسان العديد من الأجهزة المهمة، والتي تعد من النعم العظيمة التي أنعم بها الله تعالى على الإنسان، ولكل جهاز من أجهزة الجسم وظيفة محددة، من خلالها يستطيع الجسم القيام بوظائفها ومهام في الحياة، وتتكون أجهزة الجسم من الأعضاء والأنسجة التي تعد من أهم المكونات في الجسم، ولكل جهاز في الجسم مجموعة من الأعضاء، تقوم أيضاً بوظائفها والتي تساعد الجسم في الاستمرار في الحياة، وفي هذا المقال سنتعرف على الجهاز الهضمي، وما وظيفة الجهاز الهضمي.

ما وظيفة الجهاز الهضمي

يعتبر الجهاز الهضمي من أجهزة جسم الإنسان، وله ثلاث وظائف رئيسية في الجسم، والجهاز الهضمي هو من أهم الأجهزة نظراً لوظائفه المتعددة في الجسم، وهو يعمل على تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة من ثم تحليلها إلى مواد مغذية يمتصها الجسم ويتخلص من المواد التي لا يحتاجها على صورة فضلات، وفيما يلي سنتعرف على وظيفة الجهاز الهضمي.

  • الجواب: يقوم بتقطيع الطعام وطحنه إلى قطع صغيرة وتحليله إلى مواد مغذية يسهل امتصاصها ثم التخلص من المواد التي لا يتم هضمها.
الجواب: يقوم بتقطيع الطعام وطحنه إلى قطع صغيرة وتحليله إلى مواد مغذية يسهل امتصاصها ثم التخلص من المواد التي لا يتم هضمها.