سأل الأستاذ سالم التلاميذ في هذه المدرسة عن مادتهم المفضلة يشير القرص البياني التالي إلى عدد التلاميذ الذين عبروا عن تفضيلهم لكل من المواد الخمس؟

إجابة معتمدة

سأل الأستاذ سالم التلاميذ في هذه المدرسة عن مادتهم المفضلة يشير القرص البياني التالي إلى عدد التلاميذ الذين عبروا عن تفضيلهم لكل من المواد الخمس؟، تعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد العلمية التي يتم تدريسها للطالب طوال مسيرته التعليمية فهي تفيده في حياته اليومية فضلاً عن حياته التعليمية، فهي تدخل في كل المجالات على اتلافها، فلا يمكن لأي فرد أن يستغني عن العمليات الحسابية في يومه، وهي أربعة عمليات وتكون  عبارة عن عملية جمع وهي تدل على الزيادة والكثرة، وعملية الطرح وتدل على الأخذ والنقصان والعمليتان السابقتان هما أضاعف العمليات على عكس الضرب وهو جمع متكرر والقسمة وهي طرح متكرر فهما أقوى العمليات.

إلى ماذا أشار القرص البياني

تعتبر الأعداد كائنات رياضية يتم استخدامها لإيجاد الحلول، وعلى اختلاف أشكالها وأنواعها مثل الأعداد الطبيعية والأعداد الصحيحة والأعداد النسبية والكسرية والأعداد الغير نسبية، وأكبر مجموعة هي الأعداد الحقيقية، وتعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال سأل الأستاذ سالم التلاميذ في هذه المدرسة عن مادتهم المفضلة يشير القرص البياني التالي إلى عدد التلاميذ الذين عبروا عن تفضيلهم لكل من المواد الخمس؟ هي:

  • الخيار الأول.
الخيار الأول.