لفتح مستند في برنامج معالجة النصوص

إجابة معتمدة

لفتح مستند في برنامج معالجة النصوص، يعتبر هذا السؤال من مادة الحاسب الآلي، وهي من المواد الدراسية المهمة، والتي من خلالها يكتسب الطالب العديد من المهارات والخبرات الخاصة بالحاسب الآلي، ويعد الحاسب من الأجهزة الإلكترونية الحديثة، والتي ساهمت بشكل كبير في إحداث تغيير في العالم، فمن خلاله أصبح هناك القدرة على التواصل مع الأشخاص في مختلف جول العالم، كذلك ساهم الحاسب في إنجاز العديد من المهام والوظائف الملقاة على عاتق الإنسان، وفي هذا المقال سنتعرف على حل سؤال لفتح مستند في برنامج معالجة النصوص.

لفتح مستند في برنامج معالجة النصوص

يقوم الحاسب الآلي بالعديد من المهام والوظائفي، وذلك من خلال البرامج التي يتم إرفاقه في الجهاز، مثل برامج معالجة النصوص، وهي من البرامج المهمة ، وتستخدم من قبل الطلاب والمعلمين والعديد من الأشخاص في العالم، ومن خلال هذه البرامج يمكن الحذف والإضافة والتعديل على النصوص المكتوبة، وحفظها في مستندات على جهاز الحاسب الآلي.

الجواب: 

  • انقر فوق ملف.
  •  ثم النقر فوق فتح.
  •  النقر فوق استعراض،
  • لرؤية الملفات المحفوظة بتنسيق OpenDocument فقط، انقر فوق قائمة أنواع الملفات الموجودة بجانب المربع اسم الملف، ثم انقر فوق نص OpenDocument.
  • انقر فوق الملف الذي تريد فتحه، ثم انقر فوق فتح.
انقر فوق ملف.
 ثم النقر فوق فتح.
 النقر فوق استعراض،
لرؤية الملفات المحفوظة بتنسيق OpenDocument فقط، انقر فوق قائمة أنواع الملفات الموجودة بجانب المربع اسم الملف، ثم انقر فوق نص OpenDocument.
انقر فوق الملف الذي تريد فتحه، ثم انقر فوق فتح.