هل تصلي المرأة صلاة الاستسقاء في بيتها

إجابة معتمدة

هل تصلي المرأة صلاة الاستسقاء في بيتها، إن صلاة الاستسقاء هي الصلاة التي يؤديها المسلمون في مواسم القحط والجفاف وعند انحباس المطر، وذلك بنية التضرع إلى الله بأن يُسقيهم المطر وينزل عليهم الغيث والخير والرحمات، وتكون هذه الصلاة عبارة عن ركعتين لا اذان لهما ولا إقامة، لكنها تقترن بخطبة لوعظ الناس وإرشادهم إلى الخير وتذكيرهم بالله تعالى وحثهم على الاستغفار من الذنوب والمعاصي والتوبة إليه لأنها سبب من أسباب انحباس المطر.

هل تصلي المرأة صلاة الاستسقاء في بيتها ؟لابد أن يتم تأدية صلاة الاستسقاء في العراء وفي المناطق الفارغة، وإن حكم تأديتها سنة مؤكدة في حال تأخر نزول المطر وعمّ الجدب،  ويكون تأديها في جماعة بعد شروق الشمس بنحو خمسة عشر دقيقة أي بعدما ترتفع الشمس قيد رمح، وإن المسؤول عن إعلان موعد إقامتها هو إمام المسلمين حيث يُحدد يوم لتأديتها، ويكون النداء لصلاة الاستسقاء بقول "الصلاة جامعة" حيث يخرج الناس لتاديتها صغاراً وكباراً رجالاً ونساءً، كما يمكن للمسلم أن يؤدي صلاة الاستسقاء في أي وقت.
  • يجوز أن تؤدي المرأة صلاة الاستسقاء في بيتها، وأن أي شخص فاتته الصلاة ينبغي عليه أن يصلي ركعتين ويتضرع إلى الله بالدعاء أينما كان.
يجوز أن تؤدي المرأة صلاة الاستسقاء في بيتها، وأن أي شخص فاتته الصلاة ينبغي عليه أن يصلي ركعتين ويتضرع إلى الله بالدعاء أينما كان.