الخلية الناتجة عن عملية الاخصاب تسمى

إجابة معتمدة

الخلية الناتجة عن عملية الاخصاب تسمى، الاخصاب هى احدى عمليات التكاثر الجنسي حيت تتم  تشكل خلايا جديدة عبر نقل الخلايا الوراثية عبر فى الانواع الجدية التى تكون ناتجة عن الام، حيث يوجد اختلاف كلي بين التكاثر الجنسي والتكاثر اللاجنسي فى عملية نقل الخلايا فى المادة الوراثية.

الخلية الناتجة عن عملية الاخصاب تسمى؟

يوجد عدة طرق للتكاثر الجنسي سوف نقوم بذكرها وهى كالتالي، التكاثر بالاخصاب الخلطي، والتكاثر بالاخصاب الداخلي، التكاثر فى الاخصاب الخارجي، والتكاثر بالاخصاب الذاتي، حيث تتجمع المادة الوراثية فى الانقسام الخيطى خلال مدة من الزمن ويكون التكاثر لا جنسي، اما فى الكائنات الحية يكون التكاثر جنسي زوهنا تتم عملية الاخصاب.

سؤال/ الخلية الناتجة عن عملية الاخصاب تسمى؟

الاجابة الصحيحة هى: عملية الإخصاب تندمج فيها خلية من الأنثى بنصف عدد الكروموزومات مع خلية أخرى من الذكر بنصف عدد الكروموزومات أيضاً وبذلك يكتمل عدد الصبغيات في نواة الخلية الناتجة وتسمى الخلية الناتجة عن الاندماج بالزايغوت والذي يحتوي العدد الضعفي من الكروموزومات.

الاجابة الصحيحة هى: عملية الإخصاب تندمج فيها خلية من الأنثى بنصف عدد الكروموزومات مع خلية أخرى من الذكر بنصف عدد الكروموزومات أيضاً وبذلك يكتمل عدد الصبغيات في نواة الخلية الناتجة وتسمى الخلية الناتجة عن الاندماج بالزايغوت والذي يحتوي العدد الضعفي من الكروموزومات.