يتم ملء حوض الاستحمام بالماء. إذا امتلأ ١٥٪؜ من الحوض بعد ٤ دقائق، فكم دقيقة يحتاج الحوض حتى يمتلئ كاملا، إذا افترضنا أن معدل تدفق الماء ثابت؟

إجابة معتمدة

يتم ملء حوض الاستحمام بالماء. إذا امتلأ ١٥٪؜ من الحوض بعد ٤ دقائق، فكم دقيقة يحتاج الحوض حتى يمتلئ كاملا، إذا افترضنا أن معدل تدفق الماء ثابت؟، تعد مادة الرياضيات من المواد الغنية بشكل كبير بالكثير من المهارات المهمة والمعلومات المفيدة والتي تتفق جميعها على أن هذه المادة تكمن أهدافها في تعليم الطلاب الكثير من العلوم التي تثريهم بشكل كبير، وهذا لأن علم الرياضيات هو اساس وجزء لا يتجزأ من باقي العلوم الاخرى وبالتالي يحقق الكثير من الفوائد المميزة بشكل كبير بالنسبة للطالب.

يتم ملء حوض الاستحمام بالماء. إذا امتلأ ١٥٪؜ من الحوض بعد ٤ دقائق، فكم دقيقة يحتاج الحوض حتى يمتلئ كاملا

تتم عملية الاجابة عن هذا السؤال من خلال التناسب الطردي والذي هو مهارة من المهارات الرياضية التي يتم من خلالها ربط نسبتين بحيث تكون العلاقة بين الكميات التي تتواجد في هذه النسب طردية، حيث ان زيادة النسبة الاولى تعني زيادة النسبة الثانية وأي زيادة في الكمية الأولى يعني زيادة في الكمية الثانية، وبالتالي يتم ضرب تبادلي بحيث يعني امتلاء الحوض بشكل كامل نسبة 100 % وبالتالي تكون الاجابة كما يلي:

  • الإجابة/ 13 دقيقة.
الإجابة/ 13 دقيقة.