تحدد العناصر في ............... بنسب كتلية ثابتة دائماً.

إجابة معتمدة

تحدد العناصر في ............... بنسب كتلية ثابتة دائماً، علم الكيمياء هو واحد من العلوم الطبيعية العلمية المهمة التي تهتم بصورة كبيرة جدا بدراسة المادة بأنواعها المختلفة حيث تقسم المادة في علم الكيمياء إلى العناصر والمركبات، فلقد ترتبت العناصر في الجدول الدوري في مجموعات ودورات على أن تشترك عناصر الدورة الواحدة في نفس الخصائص وأيضا تشترك عناصر المجموعة الواحدة في نفس الخصائصـ، وهنالك العديد من القوانين التي من شأنها تحكم العناصر الكيميائية المختلفة وتعبر عنها وعن  نسبتها في المركبات الكيميائية ومن خلال التعرف على ذلك نجيب على السؤال التعليمي المطروح.

تحدد العناصر في ............... بنسب كتلية ثابتة دائماً. يعتبر قانون النسب الثابتة هو عبارة عن اتحاد العناصر المكونة للمركبات دائما بنسب كتلية ثابتة، وهو القانون الذي يبين أن  المركب يتكون من العناصر نفسها دائما بنسب كتلية ثابتة، ومهما اختلفت كمياتها، وفي قانون النسب الثابتة فإن كتلة المركب هي مجموع كتل العناصر المكونة لهذا المركب، ومن هنا يكون حل السؤال التعليمي كما يلي/
  •  إجابة سؤال تحدد العناصر في ______ بنسب كتلية ثابته دائماً، هي: المركبات.
حيث تعرف المركبات الكيميائية على أنها  مادة كيميائية تتكون من اتحاد عنصرين أو أكثر مع بعضها البعض بنسب ثابتة دائماًإجابة سؤال تحدد العناصر في ______ بنسب كتلية ثابته دائماً، هي: المركبات.