أمثلة على تكيف الحيوانات

إجابة معتمدة

أمثلة على تكيف الحيوانات، تحتاج الحيوانات إلى مقومات مناسبة تُعينها على العيش في بيئة تتناسب مع بُنية الجسم وطبيعة التغذية التي يقوم بها الجسم، فالحيوانات المفترسة يتركز تواجدها في الغابات كي تحصل على غذائها من خلال افتراس الحيوانات الأليفة آكلة الأعشاب، والأسماك تعيش في المياه نظراً لقدرتها على التنفس باستخدام الخياشيم الموجودة في أجسامها، إلى جانب وجود الزعانف التي تمكنها من الحركة بسهولة في الماء.

اذكر أمثلة على تكيف الحيواناتإن التكيف يعبر عن قدرة الحيوانات على التعايش مع البيئة المحيطة وما بها من ظروف، وهناك الكثير من وسائل التكيف لدى الحيوانات سواء كان ذلك في وسيلة الحركة والتنقل أو في طريق الحصول على الغذاء أو في وسيلة التنفس ونحو ذلك الكثير، ومن الأمثلة على تكيف الحيوانات الفرو الثقيل الذي يكسو الدب القطبي ما يؤمن له الدفء حيث يعيش في المناطق القطبية شديدة البرودة.
  • الإجابة الصحيحة هي :  تكيف قدم الجمل حيث تنتهي بخف سميك مفلطح يمكنه من المشي على رمال الصحراء الساخنة، وكذلك تكيف قدم الحصان الذي ينتهي بحافر قوي يمكنه من الجري على التربة الصخرية.
الإجابة الصحيحة هي :  تكيف قدم الجمل حيث تنتهي بخف سميك مفلطح يمكنه من المشي على رمال الصحراء الساخنة، وكذلك تكيف قدم الحصان الذي ينتهي بحافر قوي يمكنه من الجري على التربة الصخرية.