تظهر سعة فضل الله وكرمه في الحديثين من خلال

إجابة معتمدة

تظهر سعة فضل الله وكرمه في الحديثين من خلال، إن الله تعالى واسع الفضل والعطاء، فقد أنعم الله على الإنسان بالكثير من النعم والخيرات، فقد حباه البصر والسمع والإحساس والتذوق والشم، كما ميزه بالعقل والنطق، وهذا ما جعله قادراً على التفكر والتدبر في مخلوقات الله وما على الأرض من ثروات ومصادر يمكنه استغلالها أحسن استغلال لتسخيرها لخدمة الإنسان، وتطويع بعضها لصناعة الكثير من الوسائل والأدوات.

تظهر سعة فضل الله وكرمه في الحديثين من خلال

إن التوكل على الله لابد أن يقترن بالعمل والسعي في الأرض، فالسماء لا تمطر ذهباً ولا فضة كما ورد على لسان الصحابي الجليل عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- عندما يسعى الإنسان لطلب الرزق فإن الله يعطيه من واسع رزقه، وقد روى  عمر قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصاً وتروح بطاناً" وهذا دليل على أهمية التوكل على الله في طلب الرزق.

  •  الإجابة الصحيحة هي : التوكل على الله سبحانه وتعالى، الإيمان بالله، الرجاء لله سبحانه وتعالى، الحياء في كل وقت وفي كل حين.

الإجابة الصحيحة هي : التوكل على الله سبحانه وتعالى، الإيمان بالله، الرجاء لله سبحانه وتعالى، الحياء في كل وقت وفي كل حين.