ما هي الجنابة

إجابة معتمدة

ما هي الجنابة، إن الشريعة الإسلامية متكاملة الأركان حيث لم تترك شيئاً صغيراً كان أو كبيراً إلا وبيّنت أحكامه بشكل مفصل، بهذا لم تدع مجالاً للشك أو التأويل أو التفسير بحسب الأهواء والرغبات، فقد بيّنت الفرائض التي يجب على المسلمين تطبيقها والقيام بها ابتغاء مرضاة الله، كما وضحت النواهي والمنكرات التي يجب على المسلم تجنب الوقوع بها كي لا ينال غضب الله وسخطه، عدا عن بعض الأمور المستحبة وغيرها المكروهة.

ما هي الجنابة ؟إن الجنابة من الأمور التي ترتبط بالزواج والعلاقة الشرعية بين الأزواج، وقد جعل الإسلام لها أحكام خاصة بها، كما أوجب الغُسل فيها على كل من الرجل والمرأة، وقد جعل للغُسل خطوات ينبغي اتباعها، ومن الجدير بالذكر ان الجنابة في اللغة تعني البُعد.
  • الإجابة الصحيحة هي : إنزال المني، أو التقاء الختانين، وسميت به لكونها سببًا لتجنب الصلاة شرعًا. فيكون: بنزول المني أو بالتقاء الختانين ولو من غير إنزال: كتغييب الحشفة في الفرج قبلًا أو دُبرًا.
الإجابة الصحيحة هي : إنزال المني، أو التقاء الختانين، وسميت به لكونها سببًا لتجنب الصلاة شرعًا. فيكون: بنزول المني أو بالتقاء الختانين ولو من غير إنزال: كتغييب الحشفة في الفرج قبلًا أو دُبرًا.