استدل من القران على أصول العقيدة الإسلامية.

إجابة معتمدة

استدل من القران على أصول العقيدة الإسلامية. العقيدة الاسلامية تحتوي على ستة من أصول الدين وهي بنفس الوقت اركان الاسلام التي لا يصح اسلام المسلم الا بها ،وهي أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر والقدر خيره وشره، وتعتبر العقيدة الاسلامية أصل الدين حيث يجب على الانسان المسلم بإفراد الله سبحانه وتعالى بالعبودية عن غيره ولا أحد سواه .

استدل من القران على أصول العقيدة الإسلامية.

الاجابة: سورة لقمان في قوله تعالى( ألم تلك آيات الكتاب الحكيم، هدى ورحمة للمحسنين، الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم بالأخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون) فعلى الانسان المسلم أن يلتزم بأركان الدين الاسلامي وأن يلتزم بأوامر الله ويتجنب نواهيه، ويتقرب اله بالأعمال الصالحة التي تجعله يرضي عنه ويحسن اليه ،فالإنسان المسلم يحاول قدر المستطاع أن يقوم بالأعمال التي وكله الله سبحانه وتعالى بها فالأرض فقط لكي يبتعد عن كل المغريات التي يمكن أن تغضب الله سبحانه وتعالى. 

استدل من القران على أصول العقيدة الإسلامية.
الاجابة: سورة لقمان في قوله تعالى( ألم تلك آيات الكتاب الحكيم، هدى ورحمة للمحسنين، الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم بالأخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون)