الفرق بين الخوف والخشية

إجابة معتمدة

الفرق بين الخوف والخشية، يوجد الكثير من الكلمات في اللغة العربية متشابهة في المعنى وهذا يدل على أن اللغة العربية تتميز بجزالة ألفاظها وكثرة معانيها، ويعتبر الخوف من عبادة ومنزلة من منازل الايمان بالله عزوجل والدليل " فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ" فعندما يخاف الانسان من ربه يبتعد عن ارتكاب الذنوب والمعاصي، والخوف فيه يكون ترهيب للمسلم من التفكير من ارتكاب الأخطاء، والخوف هي صفة للمؤمنين وهى التي تعين الفرد على الاجتهاد بالأعمال الصالحة ومن خلال مقالنا سنتعرف على الفرق بين الخوف والخشية.

الفرق بين الخوف والخشية

الخوف منه نوعان منه الخوف الطبيعي مثلا الخوف من لص، الخوف من حشرات. والنوع الاخر من الخوف هو خوف العبادة وتعني المخافة من الله عزوجل. والفرق بين الخوف والخشية.

الإجابة / الخشية تكون عن علم والخشية تكون أخص من الخوف واعلى مقام والخشية تكون لعظم المخشي منه  بينما الخوف يكون مجرد ويكون لضعف الخائف لا لقوة المخوف ويكون الخوف هروبا من المخاوف.

الإجابة / الخشية تكون عن علم والخشية تكون أخص من الخوف واعلى مقام والخشية تكون لعظم المخشي منه  بينما الخوف يكون مجرد ويكون لضعف الخائف لا لقوة المخوف ويكون الخوف هروبا من المخاوف.