إشارة التغير في المحتوى الحراري للتفاعل الماص للحرارة سالبة

إجابة معتمدة

إشارة التغير في المحتوى الحراري للتفاعل الماص للحرارة سالبة، يعد علم الكيمياء من العلوم المهمة التي تدرس التفاعلات سواء أكانت: فيزيائية وكيميائية، وهو يدرس التغيرات التي تحدث على بنية المادة وتركيبها وسلوكها ومن انواع علوم الكيمياء: الكيمياء التحليلية ، العضوية، الفيزيائية. وفي هذا المقال سنقدم لكم الإجابة على سؤالكم إشارة التغير في المحتوى الحراري للتفاعل الماص للحرارة سالب 

إشارة التغير في المحتوى الحراري للتفاعل الماص للحرارة سالب

التفاعل الكيميائي هو: عبارة عن عملية يحدت من خلالها اتحاد مادتين أو أكثر حتى يتم انتاج مواد جديدة بصفات جديدة، وتنقسم التفاعلات إلى تفاعل ماص للحرارة، وتفاعل باعث للحرارة ، اما عن التفاعل الماص للحرارة هو: تفاعل يحتاج عند حدوثه إلى طاقة كبيرة جداَ فذلك تكون الطاقة في المواد الناتجة أقل من المواد المدخلة ولهذا السبب نسميه تفاعل ماص للحرارة، ومن الأمثلة عليه: ذوبان الجليد، والإجابة على سؤالكم هي : أن عندما يحدث  تفاعل ماص للحرارة وتتغير اشارة المحتوى إلى سالب يعني أن المواد المتفاعلة تفقد حرارة .

إشارة التغير في المحتوى الحراري للتفاعل الماص للحرارة سالب؟  أن عندما يحدث  تفاعل ماص للحرارة وتتغير اشارة المحتوى إلى سالب يعني أن المواد المتفاعلة تفقد حرارة .