كل طعام، أو شراب نجس؛ فهو محرم، ومن أمثلته ما يلي

إجابة معتمدة

كل طعام، أو شراب نجس؛ فهو محرم، ومن أمثلته ما يلي،إنَّ الطعام والشراب الأصل فيه الحل، فكل ما خرج من أرض أو حيوان فهو حلال، ويجوز للإنسان أن يأكله، إلا ما جاء نص بتحريم بعض الأطعمة والأشربة، وهي ما ورد ذكرها في القران الكريم  وقد أنزل الله -عز وجل- في كتابه الحكيم العديد من الآيات التي بينت ما هو محرم ولا يجوز أكله، وما هو حلال وجائز أكله، ومن هذه الآيات التي يجب معرفتها حتى لايقع الانسان في الحرام فكل طعام أباحته شريعة الإسلام فلنا أن نأكل منه من دون إسراف وتبذير.

كل طعام، أو شراب نجس؛ فهو محرم، ومن أمثلته ما يلي

كل طعام، أو شراب نجس؛ فهو محرم، ومن أمثلته ما يلي لحم الخنزير. ولحم المصعوقة بالكهرباء.ولحق النطيحة.ولحم الشاة الساقطة من دور مرتفع مما تسبب في وفاتها والخمروالمنخنقة و الموقوذة والمتردية وما أكل لحمها السبع ولحم الميتة عمومًا والمخدرات، والمسكرات ولحم ما تربى على نجس وأكل ما أدخل فيه الخمور.

لحم الخنزير. ولحم المصعوقة بالكهرباء.ولحق النطيحة.ولحم الشاة الساقطة من دور مرتفع مما تسبب في وفاتها والخمروالمنخنقة و الموقوذة والمتردية وما أكل لحمها السبع ولحم الميتة عمومًا والمخدرات، والمسكرات ولحم ما تربى على نجس وأكل ما أدخل فيه الخمور