المد الاصلي لا يتوقف على سبب صح او خطا

إجابة معتمدة
المد الاصلي لا يتوقف على سبب صح او خطا ، اللغة العربية من اعرق اللغات الموجودة على الاؤض لانها لغة القران الكريم واللغة العربية تحتوي على 28 حرفا التي من خلالها نقوم بنسج الكلمات العديدة ومن خلال هده الكلمات ننسج الجمل المفيدة ودات المعني الصحيح التي نستخدمها في حياتنا اليومية بشكل دائم وتحتوي اللغة على القواعد النحوية التي من خلالها يمكننا فهم اللغة بشكل اوضح وسهل

المد الاصلي لا يتوقف على سبب صح او خطا ؟

الجواب هو : صح ما لا توقُّفٌ له على سبب): أي: لا يتوقف المد الأصلي (الطبيعي) على سبب من الأسباب كهمز أو سكون. … وسُمِّي هذا المد أصليًّا؛ لأنه أصل لباقي المدود، وسُمِّي طبيعيًا؛ لأن صاحب الطبيعة السليمة لا ينقصه عن مقداره ولا يَزيد عليه، ومن أمثلة المد الطبيعي: (تحدث، مالك، الرحمن، يقول، توبوا، قلوبهم، الذي، قيل)ويقصد بالمد او الاطالة او الزيادة باحد حروف المد وهي الالف والواو والياء وهكدا نكون تعرفنا علي  المدالمد الاصلي لا يتوقف على سبب صح او خطا ؟

الجواب هو : صح ما لا توقُّفٌ له على سبب): أي: لا يتوقف المد الأصلي (الطبيعي) على سبب من الأسباب كهمز أو سكون. … وسُمِّي هذا المد أصليًّا؛ لأنه أصل لباقي المدود، وسُمِّي طبيعيًا؛ لأن صاحب الطبيعة السليمة لا ينقصه عن مقداره ولا يَزيد عليه، ومن أمثلة المد الطبيعي: (تحدث، مالك، الرحمن، يقول، توبوا، قلوبهم، الذي، قيل)