من مكونات صندوق الحاسب

إجابة معتمدة

من مكونات صندوق الحاسب,   Computer Case أو صندوق الحاسوب الشخصي هو عبارة عن صندوق حديدي ذو أبعاد قياسية متفق عليها حتى تتلاءم مع أجزاء الحاسوب المراد تثبيتها أو تركيبها داخله فصندوق الحاسوب وظيفته هي إحتواء أهم الأجزاء الكهربائية والإلكترونية التي يتكون منها الحاسوب.و لديه القدرة على تخزين واسترجاع ومعالجة البيانات ويستخدم لكتابة الوثائق، وإرسال البريد الإلكتروني، والألعاب، وتصفح الويب. ويستخدم أيضاً لتعديل أو إنشاء جداول البيانات والعروض التقديمية وحتى ملفات الفيديو.

 

صندوق الحاسب ماهي مكونات؟

صندوق الحاسوب  هو عبارة عن صندوق حديدي أو من الألمونيوم ذو أبعاد قياسية متفق عليها حتى تتلاءم مع أجزاء الحاسوب المراد تثبيتها أو تركيبها داخله . وظيفته هي إحتواء أهم الأجزاء الكهربائية والإلكترونية التي يتكون منها الحاسوب. ويقوم بحماية المكونات الداخلية من التاثيرات الخارجية :الأوساخ والغبار والمياه.

 هذه الصناديق تحمل بداخلها جميع القطع الخاصة بالحاسب مع وجود فتحات خاصّة  بمنافذ USB، بطاقة الصوت، المراوح والكثير غيرها.ويتكون من : اللوحة الأم - وحدة المعالجة المركزية- وسائط التخزين .- بطاقة الشبكة - وحدة التغذية - ذاكرة الوصول العشوائي  - بطاقة الصوت - بطاقة الرسوميات.

اللوحة الأم و وحدة المعالجة المركزية و وسائط التخزين و بطاقة الشبكة  وحدة التغذيةو ذاكرة الوصول العشوائي  و بطاقة الصوت .