خطبة محفلية عن التخرج

إجابة معتمدة

خطبة محفلية عن التخرج من الخطب الهامة التي يكثر البحث عنها وتدوينها والاستشهاد بها، وتصلح لأن يتم التقديم بها في الكثير من المناسبات والمهرجانات مع استمرارية الأجيال في حصولهم على الامتيازات والتفوق والتخرج، وإليكم نموذجا من ذلك، يحت عنوان خطبة محفلية عن التخرج أو خطبة محفلية عن التخرج قصيرة جدا، وإليكم التفصيل

 

 

خطبة محفلية عن التخرج

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم، الحضور الكريم كل باسمه ولقبه، نحيكم بتحية الإسلام العظيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إن هذا اليوم من الأيام الجميلة المشهودة التي لا بد أن نحتفل بها لنرى ثمرة تعب الكثير من الطلاب والطالبات ممن سهروا من أجل النجاح والتفوق، ونترككم مع كلمة أهالي المتفوقين من الآباء والأمهات الذين يرعون بذرة التفوق فليتفضل ممثلهم ...... على بركة الله.

كلمة أمهات وأباء المتفوقين

أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات، اليوم بينكم نرفع رأسنا عاليا فأنتم من بنيتم عزنا، ورفعتم قدرنا ونفتخر بوجودنا محتفلين بكم، خاصة أن النجاح لا يمكن أن يكون بهذه السهولة بل لا بد من اهتمام واسع به من أجل أن يستمر ويملأ الآفاق.

ونعدكم بأننا لن ننفصل عنكم وسنكون أبناء أوفياء في السنوات القادمة، ولن نعود إلى الكلية من أجل المساهمة في دعم الأنشطة الطلابية والبرامج الجامعية فقط، لكننا سنأتي لنطلعكم على الانجازات العديدة التي سنحققها خلال مسيرتنا المهنية والتي سنفخر بها دائما.

كلمة المتفوقين

التفوق بذرة جميلة والأجمل من ذلك رعايتها، إن الرعاية للتفوق والحفاظ عليه من المهام التي لا بد للإنسان الحصيف أن يهتم بها، ولا يمكن أن يكون ذلك إلا بزيادة الجد والاجتهاد حتى نستطيع أن نخدم وطننا ونقدم المزيد، وهذا هو عهدنا جميعا بكم في هذا المجال.

الخاتمة

زملائي وزميلاتي الخريجين والخريجات في نهاية كلمتي أود أن أقول لكم لا أذكركم لأنكم كذلك بالفعل كونوا أحراراً واحترموا حرية الآخرين، قدروا التنوع والاختلاف فبدونه تكون الحياة بلا ألوان وستبعث حينها على الملل والرتابة ودمتم بعز.

التفوق من الشعورات الجميلة وكذلك تقديرهم من الأمور الجميلة.