خطبة محفلية عن واجبات المستجدين من الطلاب والطالبات في المدرسة وحقوقهم مختصرة

إجابة معتمدة
خطبة محفلية عن واجبات المستجدين من الطلاب والطالبات في المدرسة وحقوقهم قصيرة لمادة لغتي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الاول موضوع عن واجبات المستجدين من الطلاب والطالبات في المدرسة وحقوقهم

والاجابة هي كالتالي

واجبات المستجدين من الطلاب والطالبات في المدرسة وحقوقهم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.

أيها الطلاب المستجدون؛

إنَّ من أهمّ الأمور في الحياة التعلم، لذا يجب عليك الحرص على التعلم والاهتمام به، هل تعلمون أيها التلاميذ ما الذي يسهم في نجاح مستقبلكم التعليمي؟ إنها معرفة حقوقك كمتعلم وبالمقابل معرفة الواجبات التي عليك اتبعها في المدرسة التي تُسهم في نمو وعيك الأخلاقي خارجها.

أيها التلميذ النجيب؛

إن من حقوقك كطالب الحصول على أكبر قدر من المعرفة، كما أن تهيئة البيئة تساعدك على التعلم والإنجاز، وحصولك على مواد تعليمية موافقة لمعايير الجودة ومشاركتك في العملية التعليمية، بالإضافة إلى أن يكون المعلم قدوة صالحة لك ولجميع الطلاب.

اما الواجبات التي عليك اتباعها في المدرسة فهي تعد تدريباً للالتزام بالأخلاق العامّة التي يجب عليك اتّباعها في الحياة، ومن أهم واجباتك كطالب للعلم هي أن تلتزم بالقوانين والآداب داخل المدرسة مع المعلمين ومع زملاك، بالإضافة الى الحفاظ على ممتلكات المدرسة وحرصك على الحضور اليومي وتقليل غيابك لأنها تؤثر على مستواك الدراسي.

فيا شباب الغد، احرصوا على العلم والتعليم، وأدعو الله أن يوفقكم في دراستكم لنبني معاً مستقبل مشرق بإذن الله