يكون المحلول ......عندما يكون نسبه المذاب أقل من المذيب

إجابة معتمدة

يكون المحلول ......عندما يكون نسبه المذاب أقل من المذيب

مذيب - ويكيبيديا

أما المذاب فتكون نسبته عادة قليلة في المحلول، مثل محلول الملح، حيث يمثل الملح مادة المذاب والماء هو المذيب. و تركيز المحلول هو كمية المذاب في حجم معين من المذيب ويمكن تقديرها جرام / لتر أو مول ...

محلول - ويكيبيديا

وإذا أذبنا أكبر كمية ممكنة من المذاب في مذيب أصبح المحلول محلولا مشبعا . أي إذا أضفنا من المادة المذابة إلى مثل هذا المحلول فإنها تترسب ولا تذوب.

خاصية تجميعية - ويكيبيديا

الخواص التجميعية أو التركيزية أو الترابطية هي خواص محلول تعتمد على نسبة عدد جزيئات المذيب إلى المذاب. وهي مستقلة عن طبيعة الجزيئات المذيبة، ويرجع سبب وجود تلك الخواص إلى تخفيف (أي خفض تركيز ...

حساب تركيز محلول - wikiHow

قد يختلف المذاب عن المذيب في الحالة (صلب أو غاز أو سائل) عندما يكونان منفصلين ولكنهما يصبحان من حالة واحدة بعد ذوبان المذاب في المذيب لتكوين المحلول.

ما هو المذاب والمذيب، وما العلاقة بينهم - أجيب

المذاب هو المادة التي يتم اذابتها، وتكون موجودة في المحلول بكمية أقل. المذيب هو الوسط الذي يتم فيه اذابة المذاب، تكون موجودة في المحلول بكمية أكبر.

تعرف كمية المذاب بالنسبة لكمية المذيب في المحلول ب

المذاب المادة التي تذوب في مذيب لإنتاج خليط متجانس، و هو المادة الموجودة بكمية أقل في المحلول. المحلول خليط متجانس يتكون من مذاب مذاب في مذيب، تتشكل مادة واحدة تذوب في مادة أخرى.

ما الفرق بين المذيب والمذاب - GosTten

يمكن تعريف المذاب على أنه المادة التي يذوبها المذيب في محلول ، بينما تسمى المادة التي تذوب المذاب بالمذيب. لذلك فإن المذاب موجود بكمية أقل من المذيب.