هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة ٨٩. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة .

إجابة معتمدة
هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة ٨٩. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة، تتعدد وتختلف الاشكال الهندسية التي تحتاج منا الى معرفه ودراسة كافه زواياها واضلاعها ومساحتها من خلال القوانين التي تم وضعها لتلك الاشكال في علم الهندسة، وهو احد فروع علم الرياضيات و يعد من اهم الفروع التعليمية لدراسة الاشكال في مختلف الوانها واشكالها، فالأشكال الهندسية لها دور بارز في حياتنا العملية والعلمية وتحتاج منا الى التركيز عليها لمعرفه حل المسائل، والتي تأتي في الاختبارات وفقا للمعطيات الموجودة في الأسئلة ووفقا للنظريات الرياضية الخاصه بتلك الزوايا والاضلاع.

هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة ٨٩. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة

رباعي الاضلاع يدلل على ان له اربعه اضلاع واربع زوايا ورؤوس اضافه الى ذلك يتميز بأربع حواف وله طرق متعدد مساحه السطح، بحيث يتم ترتيب تلك الرؤوس كقطعه مستقيمه وان مجموع زوايا الشكل الرباعي تساوي 360 درجه، وهنا لابد ان نلجأ الى بعد الطرق المناسبة من اجل حساب تلك الزوايا و تقسيم الشكل الرباعي الى مثلثين يكون مجموع زوايا اي مثلث منهما يساوي 180 درجه،  وهناك أنواع مختلفة من الرباعي الشكل من الرباعيات محدبه ورباعيات مقعره وتعرف المقاربة انها ضد متوازي اضلاع.الإجابة الصحيحة:  العبارة صحيحه.