في اي سورة وردت هذه الاية والذين صبروا ابتغاء وجه ربهم وأقامو الصلاة وأنفقوا

إجابة معتمدة

في اي سورة وردت هذه الاية والذين صبروا ابتغاء وجه ربهم وأقامو الصلاة وأنفقوا، ما هي الآية التي تتحدث عن الذين يصبرون ويبتغون وجه ربهم ويؤدون الصلاة وينفقون مما رزقهم سرًا وعلانية؟ الآية المتحدثة عن ذلك هي الآية رقم 22 من سورة الرعد.

هذه الآية (22 من سورة الرعد) تذكر الأشخاص الذين يتمتعون بخصائص معينة مثل الصبر والتضحية والإيمان، وهم الذين يسعون إلى رضا ربهم، بالرغم من الصعاب التي يواجهونها في الحياة. ويقومون بقيام الصلاة وإنفاق مالهم في سبيل الله، ويدرؤون الشر بالخير، وعقبى دارهم الجنة إن شاء الله. فمن هم هؤلاء الأشخاص الذين تحدثت الآية عنهم؟ وفي أي سورة تذكر هذه الآية؟ هذه الآية مذكورة في سورة الرعد، وتضمنت هذه الآية المؤمنين الذين يطبقون الإسلام في حياتهم اليومية ويسعون إلى الرضا من الله. ويستحقون الثواب على ما يقومون به، وهي صبروا، وأقاموا الصلاة، وأنفقوا مما رزقهم الله، ودرؤوا الشر بالخير. فهم يستحقون الجنة إن شاء الله.

ما هي السورة التي ذكر فيها هذه الآية "والذين صبروا ابتغاء وجه ربهم وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية ويدرءون بالحسنة السيئة أولئك لهم عقبى الدار"؟ الآية المذكورة في السؤال هي الآية رقم 22 من سورة الرعد.