تُريد سماح أن تقطع الكعكة إلى أجزاء متطابقة وتُقدمها لصديقاتها الستة وتأخذ هي قطعة منها. إلى كم قطعة يجب أن تُقطع الكعكة ؟

إجابة معتمدة
تُريد سماح أن تقطع الكعكة إلى أجزاء متطابقة وتُقدمها لصديقاتها الستة وتأخذ هي قطعة منها. إلى كم قطعة يجب أن تُقطع الكعكة ؟، تعتبر مادة الرياضيات من اهم المواد الدراسية وايضا من اهم المعلومات التي يستفيد منها الاشخاص في كافة مناحي الحياه، من حيث الحسابات والمعاملات المالية التي يتداولها جميع افراد العالم ككل، حيث تعتبر هذه المادة من ضمن اساسيات التعليم في المدارس والجامعات العربية، وايضا تستخدم هذه المادة على جميع الاجهزة الالكترونية وتستخدم ايضا لمعرفة المواعيد وايضا لمعرفة أي حساب تقوم بشرائه.

تُريد سماح أن تقطع الكعكة إلى أجزاء متطابقة وتُقدمها لصديقاتها الستة وتأخذ هي قطعة منها. إلى كم قطعة يجب أن تُقطع الكعكة ؟

تعتبر الكعكة هي نوع من انواع الحلوى التي تتم اعدادها في قوالب مختلفة، وقد تكون الكعكة في عدة اشكال منها القالب الدائري او المربع او المستطيل او أي شكل من الاشكال الهندسية، مثال على ذلك عندما تريد سماح ان تأخذ قطعة من الكعكة، فهذا يعني انها تريد اعطاء صديقاتها قطعة لكل صديقة علما بان صديقات سماح عما ستة كما هو موضع بالسؤال وانا سماح لا تعد من ضمن صديقاتها ويكون المجموع سبع اشخاص.
  • السؤال: تُريد سماح أن تقطع الكعكة إلى أجزاء متطابقة وتُقدمها لصديقاتها الستة وتأخذ هي قطعة منها. إلى كم قطعة يجب أن تُقطع الكعكة ؟.
  • الاجابة الصحيحة هي : سبع قطع (7).