تعددت مراتب مستوى التفكير ومنها الفهم ويقصد به

إجابة معتمدة
تعددت مراتب مستوى التفكير ومنها الفهم ويقصد به، التفكير وهو عملية عقلية معقدة ، وهي سمة من سمات العقل البشري، وهو نشاط يحدث في خلايا الدماغ البشري بعد حدوث أمر ما، مما يؤدي لحدوث تفاعل ما بين إحساس، وذكاء، وخبرات سابقة ودوافع من أجل تحقيق هدف محدد، ولكل إنسان طريقته الخاصة بالتفكير، ويعد التفكير مهارة تحتاج لتعلم وتطوير لاكتسابها بشكل صحيح.

تعددت مراتب مستوى التفكير ومنها الفهم ويقصد به

ميز الله الإنسان بالعقل والتفكير الذي يتفاوت من شخص لآخر، فكل شخص يتميز بمهارات مختلفة تجعله يتميز في مجال عمله، وحياته، وطريقة تفكير ترشده ليتصور ويتخيل كل شيء يوجد حوله، وتعد عملية التفكير عملية ذهنية معقدة والهدف منها الادراك الحسي، والاحساس بالواقع وتكون عميقة لدى بعض الأشخاص، ومتوسطة أو ضعيفة عند البعض، وتنقسم مستويات التفكير إلى سبع مستويات وهي كالتالي من الأدنى إلى الأعلى: (التذكر، الفهم، التطبيق، التحليل، التركيب، التقييم، الابتكار).
  • السؤال: تعددت مراتب مستوى التفكير ومنها الفهم ويقصد به
  • الإجابة: الفهم وهو المستوى الثاني من مستويات التفكير، ويعني قدرة الفرد على الإدراك، وشرح الأفكار، والمفاهيم الأساسية ليتوصل إلى المعنى المراد من خلال التفسير، أوالتصنيف، أو التلخيص، أوالشرح. مثال على الفهم: أن يفسر المتعلم أسباب انتصار المسلمين في غزوة بدر الكبرى