تستطيل السلسلة الرئيسية في dna في أثناء فك الالتواء وتصنع بشكل مستمر، أما السلسلة الثانوية فتصنع بشكل قطع، تُسمى قطع أوكازاكي okazaki fragments.

إجابة معتمدة
تستطيل السلسلة الرئيسية في dna في أثناء فك الالتواء وتصنع بشكل مستمر، أما السلسلة الثانوية فتصنع بشكل قطع، تُسمى قطع أوكازاكي okazaki fragments.، من المعروف ان علم الوراثة يقوم بدراسة الصفات الوراثية التي يتم من خلالها دراسة وانتقال الصفات الوراثية من الاباء للأبناء، حيث قاموا بالتركيز على المادة الكيميائية والتي نتجت عنها الجينات وهي الاحماض الديوكسية، والتي لها تأثير على العمليات الحيوية.

تستطيل السلسلة الرئيسية في dna في أثناء فك الالتواء وتصنع بشكل مستمر، أما السلسلة الثانوية فتصنع بشكل قطع، تُسمى قطع أوكازاكي okazaki fragments

حيث يعرف ان علم الوراثة من اهم الفروع في العلوم الاحيائية، ويعرف علم الاحياء على احتواء العديد من الجينات البشرية، وايضا يساهم على دراسة الحمض النووي والذي يعتبر جزء مسؤول عن تخزين والمحتفظ بالمعلومات الوراثية والكائنات الحية.
  • السؤال: تستطيل السلسلة الرئيسية في dna في أثناء فك الالتواء وتصنع بشكل مستمر، أما السلسلة الثانوية فتصنع بشكل قطع، تُسمى قطع أوكازاكي. okazaki fragments.
  • الاجابة هي: العبارة صحيحة.