الحكمة من سجود السهو

إجابة معتمدة
الحكمة من سجود السهو، يمكن لنا في بداية هذا المقال بأن نتحدث بأن تعتبر الصلاة هي ضمن ابرز الامور التي يتم القيام بها من قبل الانسان المسلم، حيث ان لها عديد الضوابط التي يتم الالتزام بها من قبل الانسان المسلم، الجدير ذكره ان يعتبر السجود في الصلاة هو ضمن ابرز الامور التي تعد انها هامة للغايه، حيث ان هناك عدة انواع للسجود الذي يتم في اداء الصلاة ومن السجود المفروض وسجود السهو. 

الحكمة من سجود السهو

 ولا بد لنا ان نعلم ان سجود السهو هو يتم في عديد الحالات التي قد يقع فيها الانسان المسلم مثل ان يقوم بنسيان امر ما في الصلاة مثل الامور الهامة التي لا تتمثل بأن يقوم بنسان ركعة سواء انه قام بالاداء لها ام كان في حيره من امره، ومن خلال موقع علمني سوف نتعرف على الاجابة الصحيحة لحل السؤال المطروح معنا في نهاية هذا المقال الهام لكم. أجب عن السؤال التالي/ الحكمة من سجود السهوالاجابة الصحيحة/
. حكمة مشروعية سجود السهو: خلق الله الإنسان عرضة للنسيان، والشيطان حريص على إفساد صلاته بزيادة، أو نقص، أو شك، وقد شرع الله سجود السهو إرغاماً للشيطان، وجبراً للنقصان، وإرضاءً للرحمن. - السهو في الصلاة وقع من النبي- صلى الله عليه وسلم-؛ لأنه مقتضى الطبيعة البشرية.