اكبر البراكين في السعودية

إجابة معتمدة
اكبر البراكين في السعودية، تتميز المملكة العربية السعودية بتضاريس طبيعية متنوعة، حيث توجد فيها جبال وصحاري وأودية وغيرها من المناطق الطبيعية الخلابة. ومن بين هذه التضاريس، تبرز البراكين كأحد أبرز العناصر الطبيعية في المملكة، فما هي اكبر البراكين في السعودية.

اكبر البراكين في السعودية

تتواجد عدة براكين في المملكة العربية السعودية، ولكن ليست كلها تعتبر براكين نشطة. وفي هذه المقالة، سنتناول أكبر البراكين في السعودية وأهميتها الجيولوجية والبيئية، ونجملها لكم في التالي:
  • بركان حرة: يقع بركان حرة في محافظة الحرة بمنطقة تبوك في شمال غرب المملكة العربية السعودية ويبلغ ارتفاعه ما يقارب 1050 متراً عن سطح البحر وهو يعد أحد أكبر البراكين في السعودية وقد تم تصنيف هذا البركان على أنه نشط ولكنه لم ينفجر منذ أكثر من 20,000 عام.
  • بركان الحسو: يقع بركان الحسو في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة في شمال غرب المملكة العربية السعودية ويبلغ ارتفاعه حوالي 600 متراً عن سطح البحر وهو يعتبر أكبر البراكين النشطة في المملكة العربية السعودية.
  • بركان المدينة: يقع بركان المدينة في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة في شمال غرب المملكة العربية السعودية ويبلغ ارتفاعه حوالي 1200 متراً عن سطح البحر وهو يعد أحد أكبر البراكين في المملكة العربية السعودية.
وفي ختام الحديث عن البراكين في السعودية فقد أجبنا لكم عن السؤال المطروح اكبر البراكين في السعودية.