أي القواعد النيتروجينية التالية لا توجد في dna... اليوراسيل. السايتوسين. الجوانين. الثايمين. اليوراسيل السايتوسين. الجوانين. الثايمين.

إجابة معتمدة
أي القواعد النيتروجينية التالية لا توجد في dna... اليوراسيل. السايتوسين. الجوانين. الثايمين. اليوراسيل السايتوسين. الجوانين. الثايمين.، القواعد النيتروجينية المذكورة لا توجد في DNA هي اليوراسيل والجوانين، وسنوضح من خلال تلك السطور الاجابة النموذجية لسؤال أي القواعد النيتروجينية التالية لا توجد في dna... اليوراسيل. السايتوسين. الجوانين. الثايمين. اليوراسيل السايتوسين. الجوانين. الثايمين.

أي القواعد النيتروجينية التالية لا توجد في dna... اليوراسيل. السايتوسين. الجوانين. الثايمين. اليوراسيل السايتوسين. الجوانين. الثايمين.

اليوراسيل (Uracil) هي قاعدة نيتروجينية توجد في الرنا (RNA) وليست في الحمض النووي الريبوزي الدوكسي (DNA) تحل اليوراسيل محل الثايمين (Thymine) في الRNA وترتبط بالأدينين (Adenine) أما الجوانين (Guanine)، فهي توجد في كلا الحمضين النوويين (DNA وRNA) وهي تتشكل من قاعدة غوانين (Guanine base) وتتزوج بالسايتوسين (Cytosine) في الحمض النووي أما السايتوسين (Cytosine) والثايمين (Thymine) فهما قواعد نيتروجينية توجد في الحمض النووي الريبوزي الدوكسي (DNA) وترتبط السايتوسين بالجوانين. لقد قمنا بتسليط الضوء على اهمية هذا الموضوع ونكون قد اظهرنا معاً الاجابة الصحيحة لموضوع أي القواعد النيتروجينية التالية لا توجد في dna... اليوراسيل. السايتوسين. الجوانين. الثايمين. اليوراسيل السايتوسين. الجوانين. الثايمين.