متى كانت أول بطولة لكأس العالم شارك فيها منتخبنا الوطني

إجابة معتمدة

متى كانت أول بطولة لكأس العالم شارك فيها منتخبنا الوطني

كأس العالم - ويكيبيديا

حدثت أول مباراتين لكأس العالم مباشرة، وقد فاز فيها منتخب فرنسا ومنتخب الولايات المتحدة، الذين فازا على المكسيك 4 - 1، وبلجيكا 3 - 0، على التوالي.

تاريخ كأس العالم - ويكيبيديا

شهدت بطولة كأس العالم 1966، الإعلان عن أول تميمة لكأس العالم، والتي أطلق عليه الأسد ويلي.

كأس العالم 1930 - ويكيبيديا

عام 1930، أُقيمت أول بطولة عالمية لكرة القدم تحت مُسمى كأس العالم. تمت الاستضافة في الأوروغواي في الفترة من 13 - 30 يوليو .

أول كأس عالم لكرة القدم - موضوع

mawdoo3.com › أول_كأس_عالم_لكرةأول كأس عالم لكرة القدم - موضوع mawdoo3.com › أول_كأس_عالم_لكرة Cachedأول كأس عالم لكرة القدمالمُنتخبات التي شاركت في أول كأس عالمتفاصيل البطولةأول كأس عالم نسائي لكرة القدمالمراجعقرَّر الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1928م بأنه سيتم عقد بطولة عالمية خاصة بكرة القدم مرةً واحدة كل أربعة أعوام بدءاً من العام 1930، وذلك بعد رؤية من رئيس الاتحاد جول ريميه آنذاك بأنه قد حان الوقت لإقامة بطولة خاصة بكرة القدم العالمية، وبالفعل قدمت العديد من الدول ملفات استضافة النسخة الأولى من البطولة العالمية، إلا أن الأمر استقر على اختيار الأو... See full list on mawdoo3.com كانت بطولة كأس العالم بنسختها الأولى في عام 1930م؛ هي البطولة الوحيدة التي لم تخضع المُنتخبات المُشاركة بها إلى تصفيات؛ حيث تم دعوة جميع أعضاء الاتحادات الوطنية في الفيفا، وشارك من هذه المُنتخبات ثلاثة عشر مُنتخباً فقط،١ وهي مُنتخبات كل من الأرجنتين، وبلجيكا، والبرازيل، وبوليفيا، وتشيلي، وفرنسا، والمكسيك، وباراغواي، والبيرو، ورومانيا، والولايات ا... See full list on mawdoo3.com قُسِّمت الفرق الثلاثة عشر المُشاركة في البطولة الأولى لكأس العالم إلى أربعة مجموعاتٍ على النحو الآتي٥ 1. المجموعة الأولىكانت المجموعة الأولى هي المجموعة الوحيدة التي تحتوي على أربعة مُنتخبات وهي كل من الأرجنتين، وتشيلي، وفرنسا، والمكسيك. 2. المجموعة الثانيةاشتملت المجموعة الثانية على ثلاثة منتخبات وهي كل من منتخب يوغسلافيا، ومنتخب البرازيل، با... See full list on mawdoo3.com طرح رئيس الفيفا جواو هافيلانج في عام 1989م فكرة إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، وقد تم تنفيذ الفكرة في عام 1991م عندما عُقدت أول بطولة كأس عالم لكرة القدم للسيدات في الصين، وقد شارك في تلك البطولة اثنا عشر مُنتخباً نسوياً، واستطاع المُنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات تحقيق اللقب وذلك بعد فوزه في المُباراة النهائية على مُنتخب النرويج بنتي... See full list on mawdoo3.com ^ أ ب Jeff Lawrence (4-9-2014) THE STORY OF THE 1930 WORLD CUP، thesefootballtimes.co Retrieved 6-4-2020. Edited.^ أ ب World Cup 1930 www.footballhistory.org Retrieved 6-4-2020. Edited.↑ TEAMS www.fifa.com Retrieved 6-4-2020. Edited.^ أ ب First World Cup www.history.com28-7-2019، Retrieved 6-4-2020. Edited.See full list on mawdoo3.com

تاريخ بطولات كأس العالم بكرة القدم - 1930 إلى 2010 | رياضة ...

إنجلترا بطلة العالم عام 1966. وفي بطولة العالم لكرة القدم عام 1966 في إنجلترا بلغ المنتخب الألماني المباراة ...