نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة 2018 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العالي

سُئل يونيو 22 بواسطة علمني

نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان للعام 2018 نتائج شهادة المتوسطة لبنان نتائج البريفيه brevet results

أعلنت ​وزارة التربية والتعليم العالي​ أنه يمكن للتلامذة المرشحين للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الاربعة على نتائج هذه الامتحانات لدورتي العام 2018 العادية والاستثنائية عبر احدى الوسائل التالية: تطبيق MEHE الذي يتم تنزيله بواسطة google play أو apple store أو عبر صفحة الوزارة www.mehe.gov.lb، كما سترسل النتائج عبر sms و email الى جميع المرشحين.

وأعرب الوزير حماده عن "ارتياحه لتقدم العمل في ​الشهادة المتوسطة​ وإلى الجو المريح والراقي الذي يتم فيه العمل، إن لجهة التصحيح والتدقيق، أو لجهة التواصل والمعلوماتية التي تسجل تفاصيل العلامة في كل مادة"، مؤكداً أنه "سوف يحدد غدا للرأي العام موعد إصدار نتائج الشهادة المتوسطة".

وجال حماده أيضاً على اللجان التي تعمل على تصحيح شهادة الثانوية العامة بفروعها كافة، واطلع على أجواء المصححين الذين عبروا عن "ارتياحهم للتدابير المتعلقة بالمناهج التي تم اتخاذها، ما انعكس ارتياحا لدى المرشحين في فهم الأسئلة والإجابة عليها".

موعد صدور نتائج البريفيه 2018

أكد مدير عام التعليم رئيس لجان الامتحانات فادي يارك أن نتائج الفحوصات الرسمية للشهادة المتوسطة “البريفيه” ستبدأ في الظهور وفق البرنامج التالي:

الجمعة 24 يونيو 2018 للمحافظات التالية: بيروت ، الجنوب ، النبطية ، والشمال

السبت 25/6/2018 للمحافظات التالية: جبل لبنان. البقاع

النتائج قد لا يكون هذا العام مذهلة أو تفوق التوقعات ، ولكن من المرجح أن يكون معدل النجاح جيداً جداً لأن الأسئلة في امتحانات هذا العام كانت بعيدة عن كونها معقدة ومقبولة وسلسة، وقد تختلف النتائج من منطقة إلى أخرى ، وكذلك التدقيق في الطريقة التي يتم بها المراقبة والفحص . التساهل في ترك علامات الاستفهام حول رسالتهم التربوية ، في التعليم ، قال إن لجان الفحص تستغرق وقتًا لمراقبة المراقبين ، وأنها تراقب المراقبين الذين يفوقون واجباتهم والمهام المسندة إليهم في المراكز.

رابط  نتائج البريفيه 2018

من المتوقع أن تظهر النتائج في الساعات القليلة القادمة ، حيث يمكنك الاستفسار عن نتائج الارتباط من خلال الرابط التالي ، أو من خلال الرابط التالي  انقر فوق الرابط واطلع على النتيجة الخاصة بك على الفور ، أو اتصل بالرقم الساخن 01772050 و تلقى النتيجة على الفور

 

نتائج الامتحانات الرسمية 2018 الدورة الثانية 
نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة 2018
علامات الامتحانات الرسمية في لبنان 2018
نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية 2018
نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان 2018
موقع نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان 
نتائج الشهادة الثانوية في لبنان 2018

 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة

...