موعد صلاة العيد الفطر في الكويت 2022

إجابة معتمدة

توقيت صلاة العيد بالكويت لهذا العام 1443 توقيت صلاة العيد في الجوف موعد صلاة العيد الفطر في الكويت وقت صلاة العيد في مدينة الكويت الساعه كم صلاة العيد بالكويت 1443

توقيت صلاة العيد بالكويت 1443

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في العاصمة الكويت صباح أول أيام العيد في تمام الساعة 5:5 صباحاً، وتبدأ صلاة العيد بتكبيرة الإحرام وتكون مع بداية الركعة الأولى ثم يتم التكبير سبع مرات متتالية وبعد ذلك يتم ترديد “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر” ويلي ذلك التكبير خمس مرات متتالية ثم تبدأ الركعة الثانية ويتم قراءة سورة الفاتحة.

آداب عيد الفطر المبارك

يجب مراعاة عدد من الآداب والسنن في عيد الفطر المبارك والتي من أبرزها.

الاغتسال: يجب على الكبار والصغار والمرأة الاغتسال والتطهر في فجر أول أيام العيد قبل أداء الصلاة فهي سنه مؤكده حيث روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في جمعة من الجمع: إن هذا يوم جعله الله عيداً للمسلمين، فاغتسلوا، ومن كان عنده طيب فلا يضره أن يمس منه.

التكبير: يبدأ التكبير في عيد الفطر من غروب الشمس ليلة العيد، وينتهي بخروج الإمام إلى مصلى العيد للصلاة حيث يتم ترديد ” الله أكبر … الله أكبر”.

تناول الأفطار قبل الصلاة: يجب على كل مسلم ن يحرص على تناول بعض الثمرات من التمر قبل أداء صلاة العيد.

 

طقوس عيد الفطر بالكويت

تتنوع طقوس وأجواء عيد الفطر الكويت ومن أبرز هذه الطقوس.

لقد شهدت أجواء العيد في الكويت اختلاف وتغيير كبير عن ذي قبل حيث كان العيد في الماضي يستمر لمدة سبعة أيام ما بين السمر والسهر ولكن تغير الأمر في وقتنا هذا وأصبح الاحتفال بالعيد يدوم لمدة ثلاثة أيام نتيجة لكثرة الأعباء والأشغال.

ينشغل جموع المواطنين والمقيمين داخل حدود الكويت بأداء الصلاة في أول أيام العيد ثم يتحضرون بعد ذلك لتناول طعام الأفطار وتقديم العيدية للأطفال الصغار.

يحرص عدد كبير من المقيمين بدولة الكويت في عيد الفطر على اجراء المكالمات الهاتفية والتواصل مع الأهل والأصدقاء في موطنهم الأصلي حيث أتاحت التكنولوجيا فرصة هامة للتواصل بالصوت والصورة مما يسمح بمشاركة أجواء الفرحة والسعادة بالعيد.

ينظم الأصدقاء والأهل في الكويت جلسات خاصة احتفالاً بقدوم العيد حيث يتبادلون التهاني والمباركات، ويتم تحضير أشهى المأكولات كما تقدم حلوى الهريس وهي نوع من الحلويات الشهيرة بالكويت وحلوى شعر البنات وهي نوع من الحلوى يتم تصنيعها على شكل شعر طويل

 

متى وقت صلاة العيد الفطر بالكويت

متى تبدا صلاة عيد الفطر في الكويت

متى تكون صلاة عيد الفطر في الكويت

متى موعد صلاة العيد بالكويت